HOUARI NEW YORK

Friday, September 25, 2009

Histoire des souverains du Maghreb




Abou Mohammed Salah ben Abd el-Halim

Titre : Roudh el-Kartas : Histoire des souverains du Maghreb (Espagne et Maroc) et annales de la ville de Fès.


Il s'agit de la traduction d'un manuscrit arabe : Roudh el-Kartas, le Jardin des feuillets, écrit à la cour de Fès, en 1326, sur les livres et les documents les plus authentiques de l'époque, par l'imam Abou Mohammed Salah ben Abd el-Halim, de Grenade. Ce livre nous éclaire sur Cinq siècles et demi de l'histoire d'Occident, durant lesquels cinq dynasties et quarante-huit émirs se sont succédés sur le trône de Fès et de Maroc.

Traducteur : A. BEAUMIER, agent vice-consul de France à Rabat et Salé (Maroc) chevalier de la légion d'honneur.

Publié sous les auspices du ministère des affaires étrangères en 1860.
(Source Algérie-Ancienne)
Edition Algérie Ancienne

Livre PDF gratuit à télécharger au format ZIP - 970 Ko - 300 pages
Histoire des souverains du Maghreb


3eedkoum Mbarak! Houari , je te fais rappeler les 6 jours de choual.


Saturday, September 19, 2009

Allah Is Known Through Reason



RHarun Yahya Language: English Format: PDF Pages: 208 Size: 4 MB



How do we know the existence of Allah? How is it possible to think that the balance in the world came about by coincidence when the extraordinary harmony of nature is observable even with the naked eye? It is the most unreasonable claim to say that the universe, each point of which suggests the existence of its Creator, has come into being on its own.Therefore, there should be an owner of the balance visible everywhere from our body to the farthest corners of the inconceivably vast universe.

So, who is this Creator that ordained everything so subtly and created all? He cannot be any material being present within the universe, because He must be a will that existed before the universe and created the universe thereupon. The Almighty Creator in Whom everything finds existence, yet Whose existence is without any beginning or end. Religion teaches us the identity of our Creator whose existence we discover with our reason. Through what He has revealed to us as religion, we know that He is Allah, the Compassionate and the Merciful, Who created the heavens and the earth from nothing. This book is a summons to think about the universe and the living things Allah has created and to see the perfection in their creation.


Al Rissala - The story of Islam (Arabic)





Al Rissala - The story of Islam (Arabic)


Le Message version Originale Arabe du realisateur Mustapha Al aqad, avec soutitrage en Francais.


Good Quality of video and sound DVD RIP of'' the film : The Message - The story of Islam


Language: Arabic
Subtitles: French
-------


DOWNLOAD :


http://sharingmatrix.com/file/334186/Le_Messager-_Risala-version_Arabe.part01.rar

http://sharingmatrix.com/file/334187/Le_Messager-_Risala-version_Arabe.part02.rar

http://sharingmatrix.com/file/334188/Le_Messager-_Risala-version_Arabe.part03.rar





---
OR

You must download all parts and open them with winrar in same folder.
To play the movie I suggest the free player : VLC media player
Baysb, Eid Mubarek inshaAallah.
Houari

..صلاة العيدين

قال أنس : (قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، ولهم يومان يلعبون فيهما ، فقال : قد أبدلكم الله تعالى بهما خيراً منهما : يوم الفطر والأضحى) . رواه النسائي.
وقد شرعت صلاة العيدين في السنة الأولى من الهجرة ، وهي سنة مؤكدة ، واظب عليها النبي صلى الله عليه وسلم وأمر الرجال والنساء أن يخرجوا لها .


وقتها
وقت صلاة العيد من ارتفاع الشمس قدر ثلاثة أمتار إلى الزوال ، لما أخرجه الحسن بن أحمد البناء ، من حديث جُندُب قال : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي بنا الفطر ، والشمس قدر رمحين .. والأضحى على قدر رمح ) والرمح ثلاثة امتار ، ويستحب تعجيل صلاة الأضحى ، وتأخير صلاة الفطر ، ليتسع وقت إخراج زكاة الفطر .

الخروج إلى المصلى
صلاة العيد ، يجوز ان تؤدى في المسجد لكن أداءها في المصلى خارج البلد أفضل (ماعدا مكة ، فإن صلاة العيد في المسجد الحرام أفضل) ما لم يكن هناك عذر كمطر ونحوه ، لأن الرسول e كان يصلي العيد في المصلى ، ولم يصل العيد في مسجده إلا مرة لعذر المطر .
ويشرع خروج الصبيان والنساء في العيدين للمصلى من غير فرق بين البكر والثيب والشابة والعجوز والحائض لحديث أم عطية قالت : امرنا أن نخرج العواتق (البنات الأبكار) ، والحيض في العيدين يشهدن الخير ودعوة المسلمين ، ويعتزل الحيض المصلى . متفق عليه .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يخرج نساءه ، وبناته ، في العيدين) . رواه ابن ماجة والبيهقي .
وعن ابن عباس قال : (خرجت مع النبي صلى الله عليه وسلم يوم أفطر ، أو اضحى فصلى ثم خطب ، ثم أتى النساء فوعظهن وذكرهن وامرهن بالصدقة). رواه البخاري .

عدم الأذان والإقامة في العيدين
قال ابن القيم : كان صلى الله عليه وسلم إذا انتهى إلى المُصلى ، أخذ في الصلاة غير أذان ولا إقامة ، ولا قول (الصلاة جامعة) . والسنة لا يفعل شيء من ذلك .
عن ابن عباس وجابر رضي الله عنهما قالا: (لم يكن يؤذن يوم الفطر ولا يوم الأضحى ). متفق عليه.
ولمسلم عن عطاء قال : أخبرني جابر أن لا اذان لصلاة يوم الفطر ، حين يخرج الإمام ، ولا بعد ما يخرج ولا إقامة ولا نداء ولا شئ.
وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه : (أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى العيد بغير أذان ولا إقامة وكان يخطب خطبتين ، يفصل بينهما جلسة ).رواه البزار.

التكبير في صلاة العيد
صلاة العيد ركعتان ، يسن فيهما أن يكبر المصلي قبل القراءة في الركعة الأولى ، سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام ، وفي الثانية خمس تكبيرات غير تكبيرة القيام ، مع رفع اليدين في كل تكبيرة . روي ذلك عن عمر ، وابنه عبدلله رضي الله عنهما .
فعن عمرو بن شعيب عن أبيه ، عن جده (أن النبي كان صلى الله عليه وسلم كبر في عيد اثنتي عشرة تكبيرة ، سبعاً في الأولى ، وخمساً في الآخرة ولم يصل قبلها ولا بعدها ). رواه أحمد وابن ماجه . والقراءة بعد التكبيرات وهذا أرجح الأقوال ، وإليه ذهب أكثر أهل العلم من الصحابة والتابعين والأئمة. وكان صلى الله عليه وسلم يسكت بين كل تكبيرتين سكتة يسيرة ، ولم يحفظ عنه ذكر معين بين التكبيرات .. والتكبير سنة ، لا تبطل الصلاة بتركه عمداً ولا سهواً .
ولم يثبت ان لصلاة العيد سنة قبلها او بعدها . قال ابن عباس رضي الله عنهما : (خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عيد ، فصلى ركعتين ولم يصل قبلهما ولا بعدهما ) . رواه الجماعة

خطبة العيد
الخطبة بعد صلاة العيد سنة ، والاستماع إليها كذلك ، فعن أبي سعيد رضي الله عنه قال : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شئ يبدأ به الصلاة ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس ،والناس جلوس على صفوفهم ، فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم .
ورأى شيخ الإسلام أبن تيمية رحمة الله ن أن الصواب أن يفتتح الخطبة بالحمد ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفتتح خطبه كلها بالحمد .

قضاء صلاة العيد
قال ابن عمير بن أنس : حدثني عمومتي من الأنصار ، من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالو : أعمي علينا هلال شوال ، وأصبحنا صياماُ، فجاء ركب في آخر النهار ، فشهدوا عند رسول الله أنهم رأوا الهلال بالآمس ، فأمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يفطروا ، وأن يخرجوا إلى عيدهم من الغد .رواه أحمد والنسائي وابن ماجه .
وفي هذا الحديث حجة للقائلين : بأن الجماعة إذا فاتتها صلاة العيد بسبب عذر من الأعذار ، انها تخرج من الغد فتصلي العيد .

استحباب التهنئة بالعيد
عن جبير بن نفير رضي الله عنه قال : كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد ، قال بعضهم لبعض : تقبل الله منا ومنك.

التكبير في ايام العيد
التكبير في أيام العيد سنة ، ففي عيد الفطر قال تعالى : ( ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون) (البقرة :185) .. وفي عيد الأضحى قال : ( واذكروا الله في أيام معدودات) . (البقرة :203).
ذهب جمهور العلماء غلى أن التكبير في عيد الفطر من وقت الخروج إلى الصلاة إلى ابتداء الخطبة .. ووقته في عيد الأضحى من صبح يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق : وهي : الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة .
والتكبير في ايام التشريق لا يختص بوقت دون وقت وهو مستحب في كل الأوقات ، ولا سيما بعد الصلاة .
وأصح ما ورد في صيغة التكبير ، ما رواه عبدالرزاق عن سلمان بسند صحيح قال كبروت : (الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر كبيرا)
وجاء عن عمرو بن مسعود رضي الله عنه :














Sunday, September 13, 2009

Salaat Time Program








Salat Time is a program for adhan at the right time everywhere and wherever you live in this planet.

You just adjust the options, preferences and prayer settings. It 's a good reminder as well.





DOWNLOAD FROM HERE:



http://rapidshare.com/files/270159856/SalaatTime.zip









-----

Dictionary of Microbiology and Molecular Biology






Format : PDF

Language: ENGLISH

Total Pages: 904Size: 10.3 Mb





DOWNLOAD :



http://rapidshare.com/files/272979109/Dictionary_of_Microbiology.pdf

الضار والنافع






Size: 4Mb

Format:: Mp3

Language: English





Download:



http://rapidshare.com/files/273656220/Mohamed_Ratib_Nabulssi.mp3

تفسير القران الكريم



تفسير القران الكريم فقط ضع الماوس على الايه وستجد التفسير هذا موقع ممتاز

جزا الله خيراً القائمين عليه خير الجزاء

عند فتح الموقع

يوجد علامة ؟ عند بداية كل آية، مرر الفأرة لعلامة؟ ستجد عدة خيارات للاستفادة الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال و يمكنك سماع السور بصوت أي شيخ تحبه !!!


لا تبخل في نشره


CLICK HERE

Saturday, September 12, 2009

“Li Sar issir”

I love this song by Samir Fares “Li Sar issir” ا

Jazayri dima waqaf iqoul ma fi qalbou...
Jazayri ma yeteka ma yesmah fi haqou...
Elli sar issir elyoum ma rana sektin...
Hogra 3inani haqak rahou khelek wash bqa ya ikhwani ...."Li y3ass eddar.... rahou serraq" RAHOU SERRAQ!!!!


you can llisten to the song here




http://profile.myspace.com/index.cfm?fuseaction=user.viewprofile&friendid=254087672

مختارات من دعاء القنوت

أردت أن أنشر هذا الدعاء لكم بارك الله فيكم و نحن مقبلين على شهر الخير و البركات فاستعينو بالله بالدعاء خالصا لوجهه الكريم
.و ادعو الله أن يتقبل منكم و يغفر لكم برحمته يا أرحم الراحمين و بالطبع الدعاء لله سبحانه و تعالى ليس فقط فى رمضان و لكن وددت أن ارسلها لكم استقبالا للشهر الكريم.....
اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت
و عافِنا فيمَن عافيْتو تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْتو بارِك لَنا فيما أَعْطَيْتو قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيتسُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليكانَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْتفَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْتوَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيتنَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليكوَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليكو نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّهأَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ اليكأَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْكأَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ اليكأَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ اليكاللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا اليكاللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا اليكاللّهم استُرنا فوق اللأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليكأحسِن وُقوفَنا بين يديكلا تُخزِنا يوم العرضِ عليكاللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِكُلهاو أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرةيا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الاكراماجعَل في قُلوبِنا نوراو في قُبورِنا نوراو في أسماعِنا نوراو في أبْصارِنا نوراو عن يميننا نوراو عن شِمالِنا نوراومن فَوقِنا نوراومن تحَتِنا نوراوفي عَظمِنا نوراو في لحَمِنا نوراوفي أَنْفُسِنا نوراو في أَهْلِنا نوراوفي آبائِنا نوراو في أُمَّهاتِنا نوراوفي أَزواجِنا/زَوجاتِنا نوراوفي ذُرِّيَتِنا نوراوأَعطِنا نوراوأَعظِم لنا نوراواجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِيا ربَّ العالمينيا أَرحَمَ الرَّاحِميناللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّناو على الايمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّناو أنت راضٍ عنّاوأنت راضٍ عنّاوأنت راضٍ عنّايا خيرَ الرازقينيا خيرَ الرازقينيا خيرَ الرازقيناللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّكوحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا الى حبِّكوأن تغفرَ لنا وترحمَناواذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا اليكَ غيرَ مفتونينلا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلينبرحمتكَ يا أرحمَ الراحمينداوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواكيا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموتارحمنا اذا أتانا اليقين وعرق منا الجبينو بكى علينا الحبيب والغريباللّهم ارحمنا اذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبوابفاذا الوحشةُ و الوحدةُوهوّنِ الحساباللّهم ارحمنا اذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راقوظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِاليك يا ربَّنا يومئذٍ المساقاللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماواتاللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً و تسيرُ الجبالُ سيراًاللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيمو لا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قديرو الْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقاديراللّهم خُذْ بأَيدينا اليك أَخْذَ الكِرامِ عَليكيا قاضِيَ الحاجاتو يا مُجيب الدَّعواتنَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنااللّهم انصُرِ الاسْلام وَأَعِزَّ المُسلمينو دَمِّر أَعداءَ الدّيناللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِرانَّهم لا يُعجِزُونَكأَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداًأَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِكأَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمينانزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَةيا مُغيثُ أَغِثْنايا رَحمنُ ارحمنايا كَريمُ أَكرِمنايا لَطيفُ الطُف بِنااللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمينيا سمَيعَ الدُّعاءيا ذا المَنِّ والعَطاءيا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماءاللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلامو بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلامو احفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعيناللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقينو أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمينورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَليناو جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَمواتانَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَواتيا أرحَمَ الرَّاحميناللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلينوصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرينوصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حينوفي المَلأِ الأَعلى الى يومِ الدِّيننَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداًاللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَهبِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمينواشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمينو ارْحَم مَوتانا وَمَوتى المُسلمينو لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمينوتَقَبَّل دُعاءَنا وصِيامَنا وقِيامَنا ورُكوعَنا وسُجودَناكما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلا مِنَ الجَنَّة= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
آمين.. آمين.. آمينوصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم

Trees and a Lake

Trees and a Lake
By Houari, October 1995

Between The Trees-(Aquarelle)

Between The Trees-(Aquarelle)
Houari 1995

HOME PAGE

HOME PAGE
Click here to go to the Site's Main Home Page

ALGERIAN COMMUNITY MEMBERS

THE ALGERIAN COMMUNITY

THE ALGERIAN COMMUNITY
CLICK HERE TO GO TO HOME PAGE

HOME PAGE

HOME PAGE
CLICK HERE